شاعر

شاعر

الجمعة، 25 مارس 2016

ميلاد جديد *** بقلم رهيم اليمن

(ميلاد جديد)
كانت ومازالت تحتضن قلبي
تمنحني قدراً من الحنان
هي ليست أمي التي أنجبتني
لكنها! أم في الخيال
ينتابني حنين للماضي
بكل شئ فيه بالبساطه
والسعادة ولأحباب تاهوا
في دوامة الحياة
أملي أن أعيش الحاضر
والآتي بشكل أفضل مما
عشت أريد أن أجد راحه
لبالي ولمذكراتي ولقلبي
الصغير فماعُدت أهوى
كما كنت فالزمن غير
قلوب الكثيرين فتسللت
بعض آهاتي واخترقت
حدود الصمت وتعالت
لتسمع الغائبين.. أتت
تحمل لي هدايا العيد
وقبلتين طُبعت على
الخدين فابتسمتُ لها
واحتضنتها ودمعي
يسيل فكلما لمحتُ أطياف
الراحلين أُناديهم عودوا
فقلبي يخاف الوحده
ويكره صوت الأنين لكنهم
لم ينصتوا لي ورحلوا
للبعيد فهمستُ أني سأتخلى
عن ذكرياتهم وأنساهم
كما فعلوا بي فناداني قلبي
وقال لي: دعي الأيام
تخبرهم بحنينك العملاق
وحبك الكبير فلا تبيعي
الماضي فتصبحين سراب
قديم إملئي قلوب عطشى
تتطوق لعناقك ولحبك
الكبير فلا تدعِ الأسى
يغتالك وينثر اشلاءك
في دروب الغائبين إنعشي
الروح والقلب بلحن جميل
فالحياة تقلبات دهر تضخ
الفرح وترسم على الجبين
ياعيني لا تنظري للمرآه
فالحزن يرتسم فيكِ كبحر
عميق إبتسمي فابتسامتك
يعشقها فلاسفة وشعراء
الغربه فهي تحمل في
طياتها الحب والحنين
يا زهرة الياسمين كوني
رمز الشجن واتركي وطن
الظالمين فأنتِ جميلة
النساء ونبع الغزل في
سطور العاشقين يا أوهام
الماضي لا تعودِ فقد
أصبح لي ميلاد جديد
رهيم ♡

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق