شاعر

شاعر

السبت، 30 أبريل 2016

اهداء خاص لتوأم الروح في ذكرى عزيزة وغالية****بقلم محمد حدوتي

اهداء خاص لتوأم الروح في ذكرى عزيزة وغالية
علمت مع الولادة
أنني أعشقك..
واني رغم صعوبة المسالك
وملوحة البحر
وعذوبة ماء النهر
وشدة القر والحر
ورغم الموج الهادر
والزلازل والاعاصير
ورغم ألم المخاض
وصرخة الخلاص
ورغم حكاية الإنشطار
وشدة الانتظار
ورغم الكون والكائنات
وعيون التتار
ورغم عناد الحياة
والخطب والأذكار
أنني أعشقك..
علمت مع بدء الخليقة
أنني رشفت نسائم روحك
وظلال بسمتك
ورقة أنفاسك
وسحر عينيك
وورود نجماتك
وشهد ثغرك
ودفء همسك
وأريج عطرك
فرغم إشراقة الشمس
وابتسامة القمر
ففؤادي لا يحن إلا لصفو محياك
لأنني أعشقك..
علمت مع فجرك المشع الواعد..
أنك تظللين روحي قبل مجيئي سعادة
وتداعبين شرايان وجودي فرحة
وتسكبين في مسام الرياح والعقل سكينة
تحركين حروف شهيقي وزفيري لوعة
وتملئين دنياي أملا و حلما
وتشعلينها في سمائي ثورة
فرغم شعارات الثائرين و أناشيد المتصوفين
فأشرعتي مفتوحة..لحنا شجيا رقراقا
لأنني اعشقك..
علمت في أبريل أنك لي
لأنني أعشقك..
فرغم بهاء الربيع
وصفاء الشتاء
و غيوم الصيف
و حنان الخريف..
ورغم صمود السنابل
و جرأة شقائق النعمان
علمت أن الدهر كان لي
لأنك لي
وأن أبريل تعرى
وعن أكاذيبه الملونة تخلى
لأنك لي
وأن روحي هجرتني رغما عني
وتيممت بعطرك
لأنك لي
وأن مسام فرحتي
تبتسم كلما جال في البال طيفك
لأنك لي
وأن ملوحة الندى تنساب
من ثغر الوجد كلما لاح البدر
واكتمل القمر
لأنك لي
وأن السنديانة تأبى النظر
في ظلالها تواضعا
لأنك لي
وأن النجوم تختبئ خجلا
كلما دنا عبيرك
لأنك لي
علمت أنك هنا
تراقصين أنفاسي
قرب الوريد
وبين ثنايا الدم
المنساب من الشريان
لأنك لي
علمت أمس واليوم
وغدا
أنك لي
وأنك لي
وأنك لي...
لأنني أعشقك..
محمد حدوتي
الخميسات في29 أبريل 2016

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق