شاعر

شاعر

الأحد، 27 نوفمبر 2016

الفراق☆☆☆بقلم محمود موسى

الفراق
ملأت الدنيا شكوى
وفي النهاية هجرتني
ونسيت ما كان بيننا
وهانت ذكرياتي وأحزنتني
أهذه نهاية أحلى قصة غرام أهديتني
عد من حيث أتيت فأنا انتهيت
أنا قصة مرت عليك ..ونسيتها
وكم مرت عليك من القصص ورويتها
لا تعد علي فصولها فقد مللتها
لم أعد بحاجة لسماع مآسيها
فأنا أعرفها كلمة كلمة لحظة لحظة
نارها أحرقتني
لا تذكرني
فأنا لازلت مجروحة والدماء لم تجف
وليالي السهد نجومها حزينة مزروعة
تسكن خيالي لا تفارقه
لاتحدثني عن الماضي فقد هاجرت طيوره
لا تذكرني بمواعيد أدمتني أكاذيبه
أتحسب أني نسيت
أتحسب أني نسيت لياليك ونار الغيرة فيها
كم من ليال تركت النيران تأكلني
أحببتك في ربيع العمر وفي خريفه تركتني
وحدي أنا تألمت وبكيت في صمت
واليوم تأتي تشعل نار الغضب في قلبي
وحق ما كان بيننا
لم يعد لي قلب أنا
بنيت أمجادك من دموعي وأحزاني
وكتبت رواياتك بدمي ومأساتي
أنا حزينة فلا تقترب مني
أنا لست قصيدة تكتبها وترويها
أنا أجمل أيام عشتها بلياليها
الحب اذا دخلته أعذار مات بين أيدينا
كل ما تحكيه من خيالك قصص تنسجها
وتحبك الاكاذيب فيها
ابتعد عني ....خيالك يصدقه غيري
أنا ماض رميته وتأتي اليوم تسأل عنه
الارض تدفن أبناءها وتنسى
والسماء تحرق نجومها وتنسى
فدعنا ننسى حبا دفنته حيا
حبنا كان جميلا جميلا
دفنته طفلا صغيرا
رحلت وتركتني ثكلى أداري الدمع في خجل
واليوم أنت تبعث العزاء من جديد
ارحل فقد قال لي الحكماء
لاتداوي حبا ملأته الجراح
ولا تتبنى حبا رماه أبوه وراح
تعبت وأنت تحكي وأنا أسمع
وتعبت وأنا أحكي وأنت لا تسمع
فكل شيء في الدنيا له نهاية
ونحن كل يوم لنا بداية
كل مكان حولنا فيه تابوت
لاتوقظ الموتى حتى لا تموت
كل شيء أمامي انتهى ومات
وأنت لازلت أمامي تذكر ما فات
بقلم الشاعر محمود موسى

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق