شاعر

شاعر

السبت، 27 أغسطس 2016

بنت الشام....بقلم ابورؤى قاسم الدوسري

بنت الشام
إمرأة تركبُ سفن البحر
وتعشق  السفر منذ الولادة
تعلمت أن تكون هي الربان
وتستلم دفة القيادة
إمرأة،،،تتجمّلُ بروح الحبِ
ولا تكترثُ من الريادة
ياأجملُ سيدة أعشقها
ويا أجمل فاتنةٍ 
تجعلني أصوغ لها من الشعرِ
أحلى قلادة
بنت الشام
كيف يغلبني عند المساء النعاس
وكيف أنام،،،
كيف اجلس عند نافذة الشعر
وأسرح في هذا الغرام
وكيف أنتفض من الركود
وأعمل ثورة حبٍ في هذا الصباح
وكيف يتسنى لي 
أن اهرب من نفسي دون نواح
بنت الشام
أجهل أنا حديث الحب
لكن لا أجهل عطر الأرواح
ياسيدتي
احمليني على الأكتاف
وسيري بي في طريق الوصول
سيري بي الى عالمٍ 
ليس فيه خمول
الى وطنٍ فيه الورد الجوري
وفيه الياسمين
الى وطنٍ  يقدّر هذا الحب العذري
الخجول،،،
خذيني الى شامكِ ياسيدتي
فشامكِ هرمٌ باقٍ لايزول
خذيني من بلد النخيل
الى بلد الزيتون
خذيني فأن العشق جنون
أنا أعشقكِ سيدتي
وبغير حبكِ أكون أو لا أكون
أحمليني ،،،
فعاصفة الحبِّ
تجتاح في داخل قلبي
وتعصفُ عندي هذا السكون
أتحررُ أنا من نفسي
وأثور على هذا الحال
في زمن السرقةِ
بسم الدين والشرف المصون
في زمن اللاحب
زمن الدولار الملعون
بنت الشام ،،،
ياإمرأةً  سرقت قلبي
و سرقت أفكاري
وأجتاحت كل قصائد حبي
وأشعاري
إمرأة تملكُ أجمل عيون
ابو رؤى قاسم الدوسري

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق