شاعر

شاعر

السبت، 31 ديسمبر 2016

يا أنا☆☆☆بقلم.حافظ منصور جعيل

يا أنا
🌸🌸🌸أ. حافظ منصور جعيل
""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""""
يا أنا إنسان
من الانس إنسان
أم إنسان من النسيان

ياأنا
في صروف الزمان
فرح وأحزان
أنهاية سعيدة
أم نهاية شقية

ياأنا
في الوجود
أشاهد أم مشهود
من أنا في  الخلود
رحمتك ياودود

ياأنا
في تعاقب الليل والنهار
الي أين الاسفار
اخاف فجآة الاقدار
رحمتك ياغفار

ياأنا
في المنتصف
بين ماض بمارحل عني
ومستقبل بمايقبل علي
عجبا لصروف عمري
وأعجب منه غفلة مثلي

ياأنا
روح لا أعرفني
لازلت أجهلني
فسبحان من هو اعلم بي مني

ياأنا
في أحسن تقويم
ياأنا في أسفل سافلين
ياأنا
في نفائس الروح
أنقذيني من أكدار الطين

ياأنا
من أدم
ياأنا من حواء
وحواء مني
ماأنا الا بحواء
وما حواء إلا بي

ياانا
في الفطرة
جبلت على الصفو
عكرتني الاكدار
فزكيني أيه الاقدار

ياأنا
جئت ابكي
ومن حولي يضحك
ياأنا
سارحل 
فهل أضحك حين يبكي من حولي
أم تراني سأبكييييييييييييي

يأأنا
في الغايات
ياأنا في الشتات
البداية واحدة
والنهاية واحدة
إذن الغاية واحدة
أفلا أدركها

ياأنا
أبحث عني
علي اجدني
فهل سأجدني

ياأنا
الحب كيف أنشده
حين ينشدني 
علي أن أفهمه لكي يسعدني

ياأنا
العقل ياأنا القلب
إعرفهما
مايؤرقني هو الهوى
حين يعصف بما يرى

ياانا
الصلصال
ماحقيقة المارج
ياأنا الانسان
إنه الشيطان
فهل تسلبني نفثة الشيطان
روح الانسان
عجبالمن يؤذيني بي
وأعجب منه انا كيف أخدع به

ياأنا
في عالم الشهادة
من أنا في عالم الغيب
رحمتك يارب

ياأنا
أذقتيني العناء
فكيف أنا

ياأنا
صغير في العالم الكبير
فسبحان القدير رب اسالك حسن التدبير

ياأنا
من أنا في كان
إن أنا كنت 
ومن أنا في سأكون
ياحسرة البصيرة
إنظري إلى أنا
في أنوار القرآن
رحمتك يا رحمن

ياأنا
أأكل لاعيش
وأعيش لأأكل
أنا لست حيوان
أنا إنسان

ياأنا
كرامتي
في إنسانيتي
فما هو الانسان

ياأنا
في الحياة
من أنا في الموت
ياأنا في الفوت
من أنا في الآت
يال غفلاتي وغرور أمنياتي

ياأنا
كيف أفهمني
وماذا أريد
انا في حاجة للتجديد
وأدراك المفيد
لأكون سعيد 

ياأنا
في لاأدري
عليا أن أنقذ نفسي
قبل أن لا أستطيع

ياأنا
تعلمت كيف أحب
ولاأريد أن احقد
كفاني في كفاني في كفاني
حسبي الله ونعم الوكييييييييييييييييل

أ.حافظ منصور جعيل

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق