شاعر

شاعر

الاثنين، 23 أبريل 2018

(و اصلي انا الشريف)***حامد الشاعر

و أصلي أنا الشريف

نشيدي  أغني   قصيدي   أمني ـــــــــ به النفس   بالإنس أنسا   الأليف
و ألغاز نثري   بفعلي    تراءت ـــــــــ بشعري أقول الأحاجي    الطريف
و تمثال مجدي  بطيني   صنعت ـــــــــ و أسحو أنا منه   طيني   القليف
و طيري أنا لا   يطير     إذا ما ـــــــــ غدا منه  ريش   الأماني   النتيف
و ينزف جرحي به الدم صرحي ـــــــــ و في ساعة الشعر يدمى  النزيف

و أمشي بجو   المعالي   كبرق ـــــــــ سريع  ينير    السحاب   الخطيف
و شعري بديني  و دنيا   مكاني ــــــــ كضيف    كريم    زماني   يضيف
لفي واقعي   أو تجلي    خيالي ـــــــــ كمثل    الحمائم    طيفي    يطيف
و في جبهتي نور حسني   ينير ـــــــــ كطفل    جميل   المحيا    اللطيف
و يحيا بأنفاس شعري   كياني ـــــــــ أعيف    الدنايا   بنفسي   الظليف
،،،،،،،
و حيف شديد بنا   في   بلادي ـــــــــ كبحر    مديد    التماهي    يحيف
أنير   دروب   البرايا     بعلمي ــــــــ و قد حارب الجهل رأيي الحصيف
ومن فوق ظهري فقد نام دهري ــــــــ كطفل يرى في مروري  الرصيف
و أعشاش طيري به اليوم  تبنى ـــــــــ و يحلو بمسك   الحياة   الغريف
ومنها  العناقيد   خمرا  عصرنا ـــــــــ  و يعطيك  ماءا   معينا  الخسيف
،،،،،،،
أبي البدر في السحر و الشمس أمي ــــ ومن دون نوري ظلامي المخيف
و فوق سمائي  الضياء   البهي ـــــــــ و تحت سحابي الضباب   الكثيف
مناص   الأكيد   خلاص   الوحيد ــــــــ و ديني  بدنيا  الغرور    الحنيف
لربي الخليفة في  الأرض   أحيا ـــــــــ و قد خالف العهد عندي  الخليف
و تلقى الأراجيف في  كل   حين ـــــــــ كرعد دوى في  السماء  الرجيف
،،،،،،،
الجزء الثاني
الشاعر حامد الشاعر

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق